منتديات ابتسامة
اهلا و سهلا بك الى منتديات ابتسامة
ربما انت لم تسجل في المنتدى سجل لتحصل على مميزات رائعه

قوانين المنتدى

التسجيل في هذا المنتدى مجاني! ونرجو أن تلتزم بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه. إذا كنت توافق على هذه الشروط ، قم بالتأشر على خانة واضغط على زر 'التسجل' أدناه. .
إن مشرفي وإداريي منتديات ابتسامة بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتديات ابتسامة أي مسؤولية عن مضامين المشاركات

بالموافقة على هذه الشروط ، فإنك تتعهد بأنك لن ترسل أي رسائل بذيئة ، تهديد ، أو مخالفة للدين وقوانين المنتدى وحرمة الناس.

إن مالكي منتديات ابتسامة لديهم الحق في حذف أو تعديل أو نقل أو إغلاق أي موضوع لأي سبب من الأسباب المخالفة.

وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)) [ ق : 18 ]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» آدم عليه السلام
الثلاثاء 21 أغسطس 2018, 00:24 من طرف حمد

» هل ايقنت ان الله هو الرزاق
الثلاثاء 21 أغسطس 2018, 00:04 من طرف Admin

» من قوانين الدنيا العادلة
الأربعاء 01 أغسطس 2018, 18:08 من طرف سيف

» نشيد تم تسجيله لمسلسل أبناء الدم
الثلاثاء 24 يوليو 2018, 16:41 من طرف Admin

» آيات الحفظ والشفاء والنصر
الأحد 08 يوليو 2018, 21:17 من طرف Admin

» من هو القاتل الخفي
الجمعة 29 يونيو 2018, 14:25 من طرف سيف

» الحكم على حديث: ( اختلاف العلماء والأئمة رحمة)
السبت 23 يونيو 2018, 10:56 من طرف سيف

» شرح حديث (..وتعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك ..)
الأربعاء 20 يونيو 2018, 00:34 من طرف سيف

» سرعة محمد صلاح تهدد روسيا
الأحد 17 يونيو 2018, 20:20 من طرف سيف

منتجات : madar show

الأحد 10 يوليو 2016, 13:53 من طرف Admin

للدعاية والاعلان في منتاجاتنا : madar show

https://madarshow.wixsite.com/madar-show

مدونه " نادي المعلومات " : https://nadialmaelumat.blogspot.com

- انستقرام : https://www.instagram.com/madar_show

- يوتيوب : https://www.youtube.com/user/seetube1000

- المنتدي : http://smile.highbb.com

- للدعاية …

تعاليق: 0


ما هي المواهب

اذهب الى الأسفل

ما هي المواهب

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 16 أكتوبر 2016, 14:42

ما هي المواهب

- هو العشب الأخضر جزء من الطبيعة والمياه العذبة تسري في الينابيع ، السماء في زرقتها وماء البحر وملوحته صوت الغراب وصوت العصافير أشجار السرو تنبيت في الأحراج والصبر ينمو وسط الصحراء هي هذه الأمور تشكل لنا الطبيعة هي هكذا ألفيناها منذ أن وجدنا في هذا الكون مستمرة في دورتها لتشكل الطبيعة في رونقها ، لا أحد يستطيع سلبها جمالها وإزدهائها ، والموهبة هي أيضاً جزء من الطبيعة ، ينمو الطفل الصغير يخفي بين ثناياه فجراً من التألق يخفي موهبة كانت له هدية ، نتعلم كيف نمسك القلم ونتعلم كيف نرسم الحروف ونتعلم في مختلف أمور الحياة كلما تقدمنا بالعمر أكثر ولكن هناك أشياء لم نتعلمها لم يلقنا إياها أحد هي فقط كانت طبيعة فينا منذ ولادتنا إتضحت بعد مرور فترة من الزمن .

- الفرق بين الموهبة والكفاءة والمهارات : كثيراً ما تتداخل مفاهيم مثل الكفاءة والمعارف والمهارات المكتسبة في الحياة مع مصطلح الموهبة إلا أن الموهبة بعيدة جداً عن تلك المفاهيم وإن قادت جميعها لنتيجة متشابهة يبقى للموهبة رونقها الخاص ، الكفاءة :- هي تعبير عن قدرة الفرد بالقيام بعمل معين بشكل متقن ، وهنا نرى إرتباط الكفاءة بالإتقان أكثر من السحر الذي يميز الموهبة ونعم بعض الكفاءات تغدوا سحراً ولكنه ليس ذلك بسحر الموهبة بل سحر في الإتقان ، وإذ ذهبنا إلى مصطلح المعارف والمهارات : فهنا نحن نتحدث عن مجموعة الأساليب والمفاهيم والتعليمات المكتسبة التي يحصل الفرد عليها من خلال المرور بالتجارب أو القراءة أو الرؤية وهنا يتضح إلينا بأن تعريف المهارات يعتمد أولاً على الإكتساب لا على إخراج الموجود ويعتمد الإكتساب على السمع والرؤية والقراءة واللمس والتذوق فهي إكتساب حاصل مع تقدم العمر بوساطة الحواس ، والموهبة لا تحتاج للإكتساب فهي موجودة في جوهرنا تحتاج للإنفراج لتغدوا حرة طليقة للعالم .


- هل يمكن إكتساب الموهبة : ونقول هنا بأن بذل الجهد في أمر معين لا بد أن يعطي ثماره ولكن لا يمكن إكتساب الموهبة بل يمكن بالتدريب المتواصل والعمل الجاهد التغلب على بعض الموهوبين اللذين لم يقدروا مواهبهم فلم يصقلوها ، ونضرب مثالأ للإجابة عن السؤال وهو مثال عن قدرة الفرد على الإلقاء والخطاب من منا لم يسبق له أن شهد السياسيين يخطبون في الميادين هل شعرت برغبة للإصغاء إلى ما يقول هل شدتك العبارات لتواصل الوقوف بين الجماهير هل أخذتك عباراته إلى حيث يجب أم كان يتحدث فيما أنت تسبح في عالم أخر ، إن الكثير من السياسين وأصحاب المنابر قد تلقوا قواعد الإلقاء والخطاب منذ الصغر ومنذ المهد ليستطيعوا الوقوف على هذه المنابر ولكنك قد لا تجد لديهم ذاك السحر الذي يمتلكه طفل موهوب يلقي قصيدة في عيد الأم يعلن فيها حبه لأمه . فهنا ببساطة يتبين لك الفارق بين الموهبة والمهارة المكتسبة بين الطبيعة والإفتعال فوحده الموهوب يستطيع العزف على لحن إحساس اللاوعي لدينا ليجعل أبصارنا متعلقة به .



- للإكتساب في الموهبة ولتكون فيك الموهبة مكتسبة تعلمها بشكل ممتاز ولكل المواهب فكن مقدم بالممارسة عليها وللتعلم فيها وتستطيع ان تكون فيها بالموهبة حسن التعلم بشكل ممتاز .

_______________________________________________________________
رابط منتديات ابتسامة  http://smile.highbb.com  ( سجل شارك )
avatar
Admin
Admin

العمر : 30
عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 20/02/2011
السٌّمعَة : 0
الموقع : http://smile.highbb.com

http://www.smile.highbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى